Search
Close this search box.
Layer 5
أسئلة ذات صلة بـ العلاقة بالله تعالى
Layer 5
السؤال
ماذا يفعل الإنسان إذا زادت ذنوبه، وكلما حاول السير في الطريق الصحيح ابتعد، وأصبحت حتى حسناته السابقة يراها سيئات؟!.. إلى أين تلتجئ امرأة وحيدة عليها مسؤوليات تجاه البيت والزوج والأولاد، ولا تعرف الطريق الأمثل؟!.. وكيف تحافظ على نعم الله من الزوال: كنعمة الهدوء والصبر والبصيرة؟!..
الجواب
الجواب يحتاج إلى تفصيل، ولكن في هذه العجالة أقول: إن أول شرط للوصول إلى الله تعالى، هو الصدق في السير إليه، فهو المتكفل بالجذب.. وإلا فهل كان من المتوقع أن يأخذ الله تعالى بيد امرأة باسم مريم (ع) ويكفلها نبيا من أنبيائه، ويجعلها زينة لبيته المقدس؟!.. لم يكن لها إلا الصدق، فأنبتها نباتا حسنا!..
وكشاهد على ما نقول: أنتم الآن قدمتم لنا سؤالا وأجبنا عليه مع شيء من التأخير، فإذا كان العبد لا يهمل طلبا في مجال السير إلى الله تعالى؛ فكيف إذن بصاحب الطريق الذي يسعى إليه الساعون بتذلل وتخشع؟!.. أليس هو الجدير بأن يأخذ بيد القاصدين إليه؟!..
الأصول المعروفة هي: المشارطة، والمراقبة، والمحاسبة، والمعاتبة، والمعاقبة. فاعملي بها تفتح لك الأبواب من حيث لا تحتسبين.. وبالإمكان مراجعه قسم المحاضرات المبوبة في الموقع، باب: كيف نتعامل مع رب العالمين.
Layer 5