Search
Close this search box.
Layer 5
السؤال
كنت أتمنى الزواج من فتاة من بلاد ( …. ) ولكن تورطت في الزواج من بنت عمي، ولا أحس بجاذبية نحوها، رغم أني رزقت منها ولدا.. ولعل الحل هو الزواج من أخرى تشبعني في هذا المجال، فما هو رأيك؟!..
الجواب
الإجابة على همومكم تتم بكلمة واحدة متمثلة بالواقعية في التعامل مع هذا الظرف، فإن الزواج بأخرى مما يمكن أن يفتح لك بابا من المشاكل تجعلك لا تتهنأ بما أنت فيه.. أضف إلى أنني شعرت من كلامك أن هنالك تقديرا لبعض مظاهر الجمال؛ فمتى كان الانتساب إلى بلد ما مثلا من موجبات الأنس؟!..
أعتقد أن التوجه إلى زوجتك التي تمثل رحما لك أيضا، وإعطاءها حقها على أنها أمانة إلهية، من موجبات انفتاح أبواب التوفيق، ومنها: أن ترزق بقرة عين يجرى الخير على يده لأمة من الناس.. فما يدريك فلعل الله تعالى يعوضك على الصبر على بعض الأمور، شيئا من هبات عالم الغيب، مما لا يخطر ببالك؟!..
أعتقد أن مشكلتنا الكبرى في المشاكل الزوجية أننا لا ننظر إلى المرأة على أنها أمانة من الله تعالى أراد من خلالها أن ينظر إلى حفظنا للأمانة في عالم الغيب، والحال أننا في كثير من الحالات ننظر إليها على أنها أسيرة وقعت في الفخ، ولا خيار لها إلا الرضوخ لما نحب!..
وأخيرا: علينا أن نفرق أخيرا بين الجمال المتمثل على البشرة: حمرة على الخد وبياضا للجلد، وبين الجمال والملاحة المتمثلة بجاذبية باطنية ينشد إليها الإنسان-متجاوزا عالم الجلود- مما يدرك ولا يوصف!.
Layer 5