Search
Close this search box.
Layer 5
السؤال
أنا شاب جامعي لا يمكنني الزواج في الوقت الحالي، بسبب الجامعة وعدم وجود الزوجة الكفء.. لكنني دائم النظر إلى جنس الأنثى، وأنظر لها بنظرة جنسية شهوانية، خصوصا وأنني طالب في الجامعة، يخالط العديد من جنس النساء.. ما هو الحل في نظركم، وكيف يمكنني أن أتغلب على ذلك؟..
الجواب
الحل هو في اجتناب النظر إلى النساء-ولو بغير شهوة- فإن من قدر على الأصعب قدر على الأسهل، والذي لا يمكنه التحكم في العضلات المحركة للعين، فإن أمره على شفا حفرة من النار!.. بل عليكم اجتناب المثيرات المختلفة ولو على مستوى التخيل والهاجس، فإن الكثير من أنواع الحرام يبدأ بمثل ذلك، فتكون كالبذرة التي تتنامى، لتكون الثمرة ما ذكرتم من تأجيج نار الشهوة، وهي التي تستلزم الميل إلى الحرام كما هو معروف.
وعليكم باجتناب مصاحبة أهل المنكر، فإنهم يسهلون لك الخوض في هذا المجال، بل يخففون لك قبح المعصية، فإن الجو الجماعي مما يساعد الاسترسال في جو الخير والشر معا.
واعلم أن كيد بعض النساء عظيم، فلهن من الحركات ما يسلبن الرجل عقله، فيكون شأنه حقيقة كمن شرب المسكر فيتحرك بلا وعي والتفات!.. ومن هنا حاول البعض ممن وقع في الفخ أن يدّعي المسحورية رفعا للتكليف، والحال أن (سلب الاختيار بالاختيار، لا ينافي الاختيار).
يا حبذا لو استعجلت في تحصين نصف دينك، فإن الزواج قد يكون واجبا شرعا في هذا العصر للبعض، الذي يخشى على دينه، في ظل ظروف الإفساد التي تكاد تكون مطبقة!.
Layer 5