Search
Close this search box.
Layer 5
أحكام عامة حول المساجد والحسينيات

حكم صلاة جار المسجد وحكم استعمال أغراض المسجد في الأمور الشخصية وحكم الجلوس في المسجد بعد الصلاة، حكم الصلاة في المسجد النبوي الشريف ودخول المجنب إلى الحسينية وغيرها حسب فتوى

إقامة المراسمات في المسجد

حكم إقامة حفلات الزفاف في المسجد وإحياء مواليد الأطهار وحكم دخول شخص غير مسلم للمسجد او الحسينية وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الاعتكاف

حكم الاعتكاف في المسجد ومستحبات الاعتكاف وحكم الاعتكاف في المسجد للنساء وهل يجوز الاعتكاف في أي مسجد وشروط صحة الاعتكاف وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال

المستحبات والمكروهات في المسجد

حكم تناول الطعام في المسجد وحكم النوم في المسجد وبعض المسحبات التي يجب مراعاتها في المسجد وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام بناء المسجد

حكم صرف النذورات وسهم الامام «عليه السلام» في بناء المسجد واستخدام العمال غير المسلمين في بناء المسجد وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام تخريب المسجد

حكم تخريب المسجد وتعطيل وظيفته وماذا لو أرادت البلدية تخريب المسجد لغرض توسعة الشارع وحكم لو كانت المصلحة أهمّ من مفسدة التخريب وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على

أحكام تطهير المسجد

حكم إزالة النجاسة عن المساجد وحكم إزالة النجاسة عن التربة الحسينية أو تربة سائر المشاهد المشرفة لأئمة أهل البيت وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

حجز مكان في المسجد

حكم حجز مكان الصلاة في المسجد وحجز مكان في المسجد بسجادة ونحوها بنفسه أو بوكيله وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

حضور المرأة في المسجد

هل صلاة المرأة في بيتها خير من صلاتها في المسجد وحكم دخول الحائض المسجد وحكم دخول المتبرجة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

Layer 5