Search
Close this search box.
Layer 5
أحكام عامة حول صلاة المسافر

حكم من صلّى تماماً في مكان تجب الصلاة فيه قصراً وحكم صلاة الجمعة للمسافر والنوافل اليومية في السفر وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الإعراض عن الوطن

الحكم الشرعي بخصوص الإعراض عن الوطن ومعنى الاعراض عن الوطن، وكيف يتحقق الاعراض عن الوطن وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

المسافة الشرعية في السفر

مبدأ حساب المسافة الشرعيّة وهل تحسب المسافة من حد الترخص ام من الخروج من المنزل وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الوطن

حكم الصلاة في مقر العمل وكيف يتم تحديد الوطن وهل البلد التي ولد فيها الأب وعاش فيها تصبح وطناً للولد وما هو الوطن الشرعي الذي يتم فيه الإنسان ويصوم ؟

حد الترخص في السفر

ما هو حد الترخص وكيف يمكن تحديده ومتى يقصر المصلي في السفر وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام صلاة طلاب الجامعة

حكم صلاة طلاب الجامعات وما هي المسافة الشرعية وكيف يمكن حساب المسافة الشرعية ومتى يعد الطالب الجامعي كثير السفر وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام قصد الإقامة في السفر

أقصى مدة للقصر في السفر ومتى يتم المسافر الصلاة ومتى يقصرها وحكم العدول عن قصد الإقامة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام قواطع السفر

أحكام قواطع السفر وحكم مرور المسافر بوطنه وهل ينقطع السفر بالمرور على الوطن، وهل يحتاج في القصر بعده إلى قصد مسافة جديدة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على

أحكام كثير السفر

حكم صلاة كثير السفر وحكم صوم كثير السفر ومصاديق كثير السفر وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

مواضع التخيير بين القصر والتمام

الأماكن الأربعة التي يتخير فيه المصلي بين القصر والتمام وحدود التخيير في الصلاة في الحرمين الشريفين وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

Layer 5