Search
Close this search box.
Layer 5
أحكام عامة حول الخلل في الصلاة

حكم الصلاة في الثوب الذي يعلق به شعر من شعور القطط واستحباب قول الحمدلله بعد قراءة سورة الفاتحة وحكم الصلاة في مكان به تماثيل وحكم استدبار قبر المعصوم عليه السلام

الانحراف من القبلة

حكم الانحراف عن القبلة اثناء الصلاة وإذا صلى المسلم في غير اتجاه القبلة ثم تبين له خطؤه أثناء الصلاة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

قول آمين في الصلاة

حكم كلمة آمين في الصلاة وهل كلمة آمين بدعة وقول المُصلي (آمين) بعد إتمام قراء سورة الفاتحة المباركة في الصلاة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال

أحكام الرياء

حكم الرياء في الصلاة وحكم الرياء في قراءة القرآن وحكم رفع الصوت بالقرآن الكريم وحكم الرياء في التصدق وسائر المستحبات وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال

أحكام الشكوك في الصلاة

حكم الشك في الركعة الثانية والثالثة وحكم من شك في خروج ريح منه أثناء الصلاة وأحكام الشك في الصلاة المستحبة وحكم الشك في التشهد وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني

التكلم أثناء الصلاة

حكم التكلم في الصلاة وحكم مخاطبة المعصوم في الصلاة وحكم التأوه في الصلاة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام سجود السهو

كيفية سجود السهو ومتى تجب سجدة السهو وما هي الطريقة الصحيحة لصلاة سجود السهو وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام صلاة الاحتياط

كيفية صلاة الاحتياط وحكم تقديم صلاة الاحتياط على سجدتى الشكر وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

صلاة الرجل والمرأة في مكان واحد

حكم صلاة المرأة أمام الرجال والمسافة بين الرجل والمرأة في الصلاة وحكم الصلاة بجانب الزوجة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام قطع الصلاة

حكم الشكوك المبطلة للصلاة ومتى يمكن قطع الصلاة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام كثير الشك

حكم الوسوسة في الطهارة والنجاسة وحكم كثير الشك في عدد ركعات الصلاة وعلاج الوسوسة في الصلاة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

Layer 5