Search
Close this search box.

ذكر الشيخ عباس القمي في هذا الباب من كتاب مفاتيح الجنان ما هو نافع للبرص من الأدعية الشريفة المروية عن أئمة أهل البيت (عليهم السلام).

Layer 5

عن يونس قال: أصابني بياض بين عيني فدخلت على الصادق (عليه السلام) فشكوت ذلك إليه فقال: تطهر وصلّ ركعتين وقل: يا الله يا رَحْمنُ يا رَحيمُ يا سَميعَ الدَّعَواتِ يا مُعْطي الخَيْراتِ، أعْطِني خَيْرَ الدُّنيا وَخَيْرَ الاخِرَةِ وَقِني شَرَّ الدُّنيا وشَرَّ الاخِرَةِ وَأَذْهِبْ عَنّي ما أجِدُ فَقَدْ غاضَني الأمْرُ وَأخْوَفَني. قال يونس: ففعلت ما أمرني به فأذهب الله عني ذلك وله الحمد.
وفي رواية (عدة الداعي) أنه قال (عليه السلام): إذا كان الثلث الأخير من الليل في أوله فتوضّأ وقم إلى صلاتك التي تصلّيها فإذا كنت في‌السجدة الأخيرة من الركعتين الأوليين فقل وأنت ساجد:
يا عَليُّ يا عَظيمُ يا رَحْمنُ يا رَحيمُ يا سامِعَ الدَّعَواتِ يا مُعْطي الخَيراتِ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ، وَأَعْطِنِي مِنْ خَيْرِ الدُّنْيا وَالاخِرَةِ ما أنْتَ أهْلَهُ، وَاصْرِفْ عَنِّي مِنْ شَرِّ الدُّنْيا وَالاخِرَةِ ما أنْتَ أهْلَهُ، وَأَذْهِبْ عَنّي هذا الوَجَعْ فَإنَّهُ قَدْ غاضَنى وَأحْزَنَني وألح في الدعاء. قال يونس: فما وصلت إلى الكوفة حتى ذهب الله به عني كله.
وقد ورد لذلك أيضا: أن اكتب يسّ بالعسل في جامٍ واغسله واشربه، كما ورد هذا للبواسير أيضاً وورد أيضاً أن يأخذ طين قبر الحسين (عليه السلام) بماء السماء.

Layer 5