Search
Close this search box.
Layer 5
أحكام عامة حول أفعال الصلاة

هل يجوز الصلاة عن الغير وحكم رد السلام في الصلاة وقضاء الصلاة وحضور القلب في الصلاة، الجهر بالأذكار في الصلاة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال

أحكام التسبيحات الأربعة

حكم التسبيحات الأربعة وهل يكتفي بواحدة وحكم من قرأ الفاتحة بدل التسبيحات الأربعة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام التشهد

كيفية التشهد في آخر الصلاة وحكم من نسي التشهد في الصلاة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الركوع

كيفية وضع اليدين في الركوع وحكم الشك في الركوع وحكم الركوع لمن لا يمكنه ذلك وكيفية الذكر في الركوع غيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام السجود

حكم السجود على المحارم الورقية أو الورق وكيفية وضع الرجلين عند السجود في الصلاة وحكم السجود على التربة التي كتب عليها لفظ الجلالة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم

أحكام تسليم الصلاة

كيفية التسليم في آخر الصلاة وحكم التسليم قبل الإمام في صلاة الجماعة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام القراءة في الصلاة

حكم القراءات السبع للقرآن الكريم وحكم الإخفات في صلاتي الظهر والعصر وحكم القراءة في صلاة ظهر يوم الجمعة غيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام القيام في الصلاة

القيام المتصل بالركوع وحكم من فاته وكثرة العبث والحركة في الصلاة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام النوافل والمستحبات

أوقات النوافل اليومية وكيفية الاتيان بالنوافل وحكم صلاة الغفيلة وكيفية سجدة الشكر وحكم الجهر والإخفات في النوافل وترك القنوت والإقامة متعمداً في الصلاة الواجبة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني

أحكام سجدة التلاوة

حكم السجود عند تلاوة القرآن والسجدات الواجبة في القرآن والسور التي تجب فيها السجدة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام تكبيرة الإحرام

كيفية تكبيرة الإحرام عملياً وحكم الصلاة التي ليس بها تكبيرة الإحرام جهلاً وحكم الشك في تكبيرة الإحرام وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام سجود السهو

كيفية سجود السهو ومتى تجب سجدة السهو في الصلاة وما هي الطريقة الصحيحة لسجود السهو وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام صلاة الآيات

حكم صلاة الآيات ومتى تصلى صلاة الآيات وحكم صلاة الآيات في الكسوف والخسوف وكيفية قراءة صلاة الآيات وحكم صلاة الآيات عند هبوب الرياح المدمرة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني

Layer 5