Search
Close this search box.
Layer 5
أحكام عامة حول التقليد

أحكام التقليد وشروط التقليد والعرف والحكم الشرعي والجاهل المقصر والجاهل القاصر والفرق بين الأخباريين والأصوليين وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

البقاء على تقليد الميت

أحكام البقاء على تقليد الميت وأحكام المسائل المستحدثة في حال البقاء على تقليد المرجع الميت وأحكام العدول من المرجع الميت إلى المرجع الحي وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم

أحكام التبعيض في التقليد

أحكام التبعيض في التقليد وتقلید مختلف المراجع في المسائل المختلفة والانتقال من مرجع إلى آخر في مسألة معينة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام العدول من مرجع إلى مرجع آخر

أحكام العدول من مرجع إلى آخر وأحكام العدول من مرجع ميت إلى مرجع حي وهل يجوز العدول من المرجع الحال من دون سبب وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم

أحكام العمل بلا تقليد

أحكام العمل بلا تقليد وحكم من لم يقلد مرجعا لحد الآن وماهي أحكام أعماله السابقة وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

تعابير الرسالة العملية

توضيح لبعض المصطلحات الفقهية والتعابير الواردة في الرسالة العملية من قبيل الاحتياط الواجب والاحتياط المستحب وعلى الاحوط الاولى والاحوط لزوما وعبارة رجاءا وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على

تقليد الأعلم

فتاوى بصورة سؤال وجواب حول الأعلمية في التقليد ومن هم أهل الخبرة الذين يعتمد عليهم في تشخيص الأعلم وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

شروط المرجع

أحكام تقليد الأعلم، وتقليد المجتهد الميت وأهل الخبرة وتشخيص الأعلمية في التقليد وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

ولاية الفقيه وشؤون المجتهد

أحكام ولاية الفقيه،والولاية المطلقة والفقيه الجامع للشرائط، والوكالة وأحكام القضاء وغيرها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

Layer 5