أحاديث في البداء والنسخ وقول الله (سبحانه): (يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب)، وقوله: (ثُمَّ قَضَى أَجَلاً وَأَجَلٌ مُّسمًّى عِندَهُ)، وهذه أحاديث جليلة جمعها العلامة المجلسي في كتابه
أحاديث في تفسير قوله (سبحانه): (يَعلَمُ السِّرَّ وَأَخفَى) وقوله (تعالى): (يَعلَمُ خَائِنَةَ الأَعيُنِ) وقوله: (لِيَبلُوَكُم أَيُّكُم أَحسَنُ عَمَلًا)، وهذه أحاديث جليلة جمعها العلامة المجلسي في كتابه بحار الأنوار، وقد اقتبس
أحاديث في تفسير قوله (سبحانه): (نسوا الله فنسيهم)، وقوله (سبحانه): (فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمنَا مِنهُم)، وما هو المراد من رضا الله (تعالى) وغضبه؟ وهذه أحاديث جليلة جمعها العلامة المجلسي في كتابه
أحاديث في نفي رؤية الله (سبحانه) وتأويل الآيات المتشابهة في هذا الباب، وتفسير قوله سبحانه: (لا تُدرِكُهُ الأَبصَارُ وَهُوَ يُدرِكُ الأَبصَارَ)، وأن النبي (ص) لما أسري به بلغ مرتبة لم
أحاديث تأويل آية النور وقله سبحانه: (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرضِ)، وهذه أحاديث جليلة جمعها العلامة المجلسي في كتابه بحار الأنوار، وقد اقتبس الشيخ حبيب الكاظمي بعض هذه الأحاديث وحذف أسانيدها
أحاديث في تأويل قوله (صلى الله عليه وآله): «خلق الله آدم على صورته»، وهذه أحاديث جليلة جمعها العلامة المجلسي في كتابه بحار الأنوار، وقد اقتبس الشيخ حبيب الكاظمي بعض هذه
أحاديث في تأويل قوله تعالى: ﴿خَلَقْتُ بِيَدَيَّ﴾ و﴿جَنْبِ اللهِ﴾ و﴿وَجْهِ اللهِ﴾ وهذه أحاديث جليلة جمعها العلامة المجلسي في كتابه بحار الأنوار، وقد اقتبس الشيخ حبيب الكاظمي بعض هذه الأحاديث وحذف