Search
Close this search box.
Layer 5
أحكام عامة حول الزواج الدائم

هل يجوز النظر إلى المرأة التي يقصد الزواج منها وهل يجوز الزواج في شهر محرم وغيرها من أحكام الزواج الدائم حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أسباب التحريم في النكاح

ما هي اسباب التحريم في عقد النكاح من الرضاع والزنا واللواط وغيرها من الأحكام حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام المهر

هل يجوز الزواج دون مهر وغيرها من أحكام المهر في النكاح حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام النشوز والحقوق الزوجية

هل يجوز للمرأة ان تخرج من بيتها دون إذن زوجها وما هي حدود طاعة الزوجة لزوجها وغيرها من أحكام النشوز والحقوق الزوجية حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة

أحكام النفقة

متى تجب النفقة على الزوجة وغيرها من أحكام النفقة حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام تعدد الزوجات

هل يشترط رضى الزوجة في صحة العقد على الثانية وغيرها من أحكام تعدد الزوجات حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام زواج البكر

حكم زواج البكر دون إذن الولي وغيرها من أحكام زواج البكر حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

شروط عقد الزواج

هل يجوز للمرأة أن تشترط في العقد بأن لايتزوج الزوج عليها وما حكم زواج المسلمة بغير المسلم وغيرها من أحكام شروط عقد الزواج حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على

أحكام صيغة العقد

حكم عقد الزواج عن طريق الهاتف أو الانترنت وغيرها من أحكام صيغة عقد النكاح حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام فسخ العقد

حكم من ادّعت بأنها بكر في عقد الزواج وهي ثيبة وغيرها من أحكام فسخ عقد الزواج الدائم حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

Layer 5