Search
Close this search box.
Layer 5
أحكام عامة حول الأطعمة والأشربة

حكم أكل جلد الدجاج والأكل بالمطاعم التى تقدم المشروبات الكحولية وغيرها من الأحكام العامة حول الأطعمة والأشربة حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

الأجبان

ما حكم أكل الأجبان التي تحتوي على انفحة البقر وغيرها من أحكام الأجبان حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

الأرنب

ما حكم أكل الأرنب وغيرها من الأحكام المرتبطة حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

الأسماك

ما هو حكم اكل سمك التونا المعلب المستورد من دول غير اسلامية وغيرها من أحكام الأسماك حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

التدخين

ما هو حكم التدخين والأرگیلة وغيرها من أحكام التدخين حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

التربة الحسينية

ما حكم اكل القليل من التربة الحسينية وغيرها من أحكام التربة الحسينية حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

الجيلاتين

ما حكم اكل الجيلاتين البقري وغيرها من أحكام الجيلاتين حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

الحيوانات البحرية

حكم اكل سرطان البحر وأم الربيان وهل يجوز استعمال زيت كبد الحوت للعلاج وغيرها من أحكام الحيوانات البحرية حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

الدم في البيض

حكم الدم في البيض وهل يمكن اكل البيضة إذا وجد فيها دم وغيرها من الأحكام المرتبطة حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الذباحة

هل يجوز للأخرس تصدي الذباحة وهل يجوز تخدير الحيوان حين ذبحه وغيرها من الأحكام حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الصيد

هل الصيد اللهوي حرام وما هو حكم الصيد بالبندقية وغيرها من أحكام الصيد حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

الكحول

ما حكم تناول بعض الأطعمة أو الحلويات وهل يجوز شرب الدواء الذي يحتوي على مادة الكحول وغيرها من أحكام الكحول حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام اللحوم

هل يجوز اكل انواع الاغذية المشتملة على اللحوم من المسلم وهل يجوز اكل اللحم المجمد المستورد للبلاد وغيرها من أحكام اللحوم حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال

أحكام ماء الشعير

هل يجوز شراء او تناول مشروب البيرة الخالية من الكحول وما حكم شرب ماء الشعير الموجود في الدول الإسلامية وغيرها من أحكام ماء الشعير حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم

Layer 5