Search
Close this search box.

تعقيب صلاة الظهر أو صلاة الزوال الذي يستحب قرائته بعد الانتهاء من صلاة الظهر أورده الشيخ عباس القمي في كتاب مفاتيح الجنان وفيه استعاذة من المعاصي واعتصام بالله (تعالى) وطلب من الله في نيل الصلاح والخير، متوفر لكم في شبكة السراج.

Layer 5

لا إلهَ إلاّ اللهُ العَظيمُ الحَليمُ، لا إلهَ إلاّ الله رَبُّ العَرشِ الكَريمُ، الحَمدُ للهِ رَبِّ العالَمينَ. اللهُمَّ إنّي أسألُكَ مُوجِباتِ رَحمَتِكَ وَعَزائِمَ مَغفِرَتِكَ، وَالغَنيمَةَ مِن كُلِّ بِرٍّ، وَالسَّلامَةَ مِن كُلِّ إثمٍ. اللهُمَّ لا تَدَع لي ذَنباً إلاّ غَفَرتَهُ، وَلا هَمّاً إلاّ فَرَّجتَهُ، وَلا سُقماً إلاّ شَفَيتَهُ، وَلا عَيباً إلاّ سَتَرتَهُ، وَلا رِزقاً إلاّ بَسَطتَهُ، وَلا خَوفاً إلاّ آمَنتَهُ، وَلا سوءاً إلاّ صَرَفتَهُ، وَلا حاجَةً هيَ لَكَ رِضاً وَليَ فيها صَلاحٌ إلاّ قَضَيتَها؛ يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ آمينَ رَبَّ العالَمينَ.
وَتَقول عشر مَرات: بِاللهِ اعتَصَمتُ وَبِالله أثِقُ وَعَلى الله أتَوَكَّلُ.
ثمّ تقول: اللهُمَّ إن عَظُمَت ذُنوبي فَأنتَ أعظَمُ، وَإن كَبُرَ تَفريطي فَأنتَ أكبَرُ، وَإن دامَ بُخلي فَأنتَ أجوَدُ، اللهُمَّ اغفِر لي عَظيمَ ذُنوبي بِعَظيمِ عَفوِكَ، وَكَثيرَ تَفريطي بِظاهِرِ كَرَمِكَ، وَاقمَع بُخلي بِفَضلِ جودِكَ. اللهُمَّ ما بِنا مِن نِعمَةٍ فَمِنكَ لا إلهَ إلاّ أنتَ. أستَغفِرُكَ وَأتوبُ إلَيكَ.

Layer 5