Search
Close this search box.
  • الوصول إلى العشق المهدوي
Layer-5-1.png
نص المحاضرة (النسخة الأولية)

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وآله الطيبين الطاهرين

السلام عليكم اخواني اخواتي جميعا ورحمة الله وبركاته

 

لازال حديثنا في رحاب امامنا المهدي صلوات الله وسلامه عليه، الحديث عن أي محور عن أية شخصيه؟ اذا كثر الحديث حوله الحديث المتكرر من موجبات الارتباط بتلك الشخصية الأطلاع على شخصيته على الأبعاد الخفية عنه ولهذا في زمان الغيبة يعني في زماننا هذا أدعوا نفسي واخواني لقرائة ما يخصه صلوات الله وسلامه عليه طبعا هناك متون روائية مجردة رأيت قبل فترة قصيرة كتاباً جامعاً توقيعاته في مختلف الأبواب المؤلف جزاه الله خيراً جعل توقيعات امام زمانه في فصول ما يتعلق بمحبيه توقيعاته الفقهية المراسلات في زمان الغيبة الصغرى ما ورد منه من اللعن في حق اعدائه من المتطفلين عليه في زمان الغيبة الصغرى من كان يزاحم السفراء الأربع في سقارتهم وهكذا ادعيته صلوات الله وسلامه عليه حقيقتا أدعوا الأخوان لقرائة ذلك كم نقرأ لما هب ودب كم نسمع ما لا نفع فيه المؤمن في زمان الغيبة ليس من الكثير أن يقرأ كتاباً في ما نقل عنه صلوات الله وسلامه عليه بالأضافة الى الجانب النظري طبعا المؤلفات عنه كثيرة وإن كان البعض من علمائنا يقول لو جمعنا المؤلفات للأمام من زمان الغيبة الى يومنا هذا هذا العدد لا يعتد به الأمر اعظم القضية اعظم الذي نتكلم عنه هو الذي يختم الارض بعدله يفهم من بعض الروايات أن هذه الدولة ممتدة الى يوم القيامة الشاهد الدولة المهدوية عظمة هذه الدولة زمان الظهور الغيبة الكبرى والصغرى كلها أبحاث تستحق التحليل والتأمل بالأضافة الى الجانب النظري الذي يقرأ كثيراً في هذا المجال يطلع كثيرا الذي يأنس بروايات زمان الغيبة توقيعاته الشريفة نحن عادة نحفظ بعض الأدعية دعاء امامنا زين العابدين دعاء أبي حمزة دعاء كميل دعاء عرفة دعاء الصباح ولكن هل ذكرت يوماً ادعيته صلوات الله ؟ الصحيفة المهدية فيها كثير من ادعيته رأيت دعاء لأمام زماننا صلوات الله صفحات وصفحات تقريبا بحجم دعاء أبي حمزة دعاء السحر يعني دعاء مفصل من أطول ادعية اهل البيت في هذا المجال، اذاً الأطلاع على كلامته ادعيته هذا مؤثر كل هذه الحركات يرجى من وراء هذه الحركات أن نصل الى هذه النقطة الى مرحلة العشق المهدي التعلق به من أكثر ذكر شيء تعلق به رواية طريفة في هذا المجال احدهم شكى الى أبي جعفر محمد بن عثمان هذا السفير الثاني هنيئا للوالد وولده سفيران كان احدهما والد للآخر الولدان كانا في خدمة امام زمانهم والوالد والده كان في خدمة العسكريين ثم في خدمة امام زمانه احدهم بلغ به الشوق ما بلغ أبدى شوقه للسفير السفير يرى الامام في الغيبة الصغرى طبيعي النيابة خاصة الامام كيف لا يلتقي بسفيره الخاص؟ قال له مع الشوق تشتهي أن تراه طبعا في زمان الغيبة الصغرى الرؤية كانت أيسر الآن في زمان الغيبة الكبرى بعد انتهاء سفارة السفير الرابع الامام عبر بأنه وقعت الغيبة الكبرى هذا المحب قال للسفير الثاني قال له نعم احب أن أراه فقال له شكر الله لك شوقك وأراك وجهه في يسر وعافية لا تلتمس يا اباعبدالله أن تراه كنية السائل فإن ايام الغيبة تشتاق اليه ولا تسئل، الاجتماع معه هذا الكلام في زمان الغيبة الصغرى الأمر كما قلت الامام في حالة برزخية لا هو زمان الحضور كالعسكريين لا زمان الغيبة الكبرى، الغيبة الصغرى الامام غائب ولكن هنالك سفراء اربع يقول الشوق يكفي ايام الغيبة تشتاق اليه أنه عزائم الله والتسليم لها أولى ولكن توجه اليه بالزيارة طبعا التوجه اليه بالزيارة من باب المصداق مصداق من مصاديق التوجه الى امامنا صلوات الله وسلامه عليه والذي يربطك بأمام زمانك غير الشوق والزيارة الشوق القلبي اولا أن تزوره بالزيارات المأثورة بآل ياسين وغيره وثالثا أن تتقرب اليه في مقام العمل مضمون التوقيع فليعمل كل امرء بما يقرب به في محبتنا المحبة الباطنية المجردة لا تكلف كثيرا أن تكون صادقا في محبتك أن تكون مجاهدا في سبيل نصرته وظهوره الذي يجمع بين الشوق والدعاء والزيارة ثم العمل بما يخب ويرضى يرجى أن يكون من الذين تشملهم عنايته الخاصة قبل أن اختم الحديث هنالك عناية في زمان الظهور لعامة المؤمنين وهناك عناية خاصة للبعض في زمان الغيبة بعض النصوص تدل على أن المنتظر في زمان الغيبة الكبرى أرقى من الذين يدركون زمان ظهوره لئن الاول من مصادق المؤمنين بالغيب الامام ما ظهر وله تعلق به ليسوا سواء من أنفق قبل الفتح وقاتل من كان منفقاً في مكة ايام المحنة مع النبي لا يساوي من كان ينفق في المدينة ودولة النبي ظاهرة النسبة هي هذه النسبه.

 

اللهم ثبتنا ولايته اجعلنا من المخلصين في انتظاره اللهم ارنا طلعته الرشيدة وغرته الحميدة والى ارواح المؤمنين والمؤمنات نهدي ثواب الفاتحة مع الصلوات.

Layer-5.png

ملاحظة: هذا النص تنزيل لصوت محاضرة الشيخ حبيب الكاظمي فقط، ولم يمر بمرحلة التنقيح واستخراج المصادر بعد.