Search
Close this search box.

قلبي مستعر بنار الندم لما فرطتُ في جنب الله من اوقات شريفة من هذا الشهر المبارك ، فاخذت بالتسويف والتكاسل حتى اوشك الشهر على نهايته .. ليت الوقت يرجع بي إلى اول الشهر لأتقن العمل بشكل افضل..
حسرتي تكاد تقتلني بعدما فاتـتـني ليلة القدر ولم أكن بها كما كنتُ ارجو..

أرجـوكـم ارشـدونـي لـطريـقـة أعـوض بـهـا خــسـارتـي..
أو عـمـل اســعـى بـه لـتـلافـي مـا ضـيـعـتُ من خيـرٍ كـثير..

مشترك سراجي
/
---
شهر رمضان شارف على الرحيل.. إن الخيل إذا شارفت نهاية المضمار بذلت قصارى جهدها لتفوز بالسباق .. فلا تكن الخيل أفطن منك ! فإنما الأعمال بالخواتيم .. فإنك إذا لم تحسن الاستقبال لعلك تحسن الوداع !! والعبرة بكمال النهايات لا بنقص البدايات !! فأحسن فيما بقى يغفر لك مامضى، واغتنم مابقي فلا تدري متى تدرك رحمة الله ! اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم نلقاك الشيخ حبيب الكاظمي
ثم هتديت
/
العراق
ايام اللة كلها عبادة او صومي بعد العيد وجعلي لنفسك اجوة رمضانية وشكرا
صفواني متدين
/
KSA
1-التباكي و البكاء من خشية الله 2-التوسل باهل البيت عليهم السلام 3-عدم الياس من رحمة الله سبحانه و تعالى 4-الاكثار من ذكر الله سبحانه وتعالى بقراء القرآن و الادعية الماثورة 5-لا تنسى ان الله يعتق رقابا من النار الى ليلة العيد"ليلة العيد يعتق رقابا مثل ما عتق خلا شهر رمضان كما جاء في الحديث ([ 13502 ] 28 ـ علي بن موسى بن طاووس في كتاب ( الإقبال ) بإسناده عن أبي محمد هارون بن موسى ، بإسناده عن محمد بن عجلان قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام ) يقول : كان علي بن الحسين ( عليهما السلام ) إذا دخل شهر رمضان لا يضرب عبدا له ولا أمة . . . الحديث ، وهو طويل وفيه : إنه كان يكتب جناياتهم في كل وقت ويعفو عنهم في آخر ليلة من الشهر ، ثم يقول : اذهبوا فقد عفوت عنكم وأعتقت رقابكم ، قال : وما من سنة إلا وكان يعتق فيها في آخر ليلة من شهر رمضان ما بين العشرين رأسا إلى أقل أو أكثر وكان يقول : إن لله عزّ وجلّ في كل ليلة من شهر رمضان عند الافطار سبعين ألف ألف عتيق من النار ، كل قد استوجب النار ، فاذا كان آخر ليلة من شهر رمضان أعتق فيها مثل ما أعتق في جميعه)