Search
Close this search box.
Layer 5
أحكام عامة حول المحرمات الفعلية

حكم إطالة الشارب وتقصير اللحية وما هو حكم استخدام الدش وغيرها من الأحكام العامة حول المحرمات الفعلية حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الأفلام

ما هو حكم الشرع في رؤية الافلام الاجنبية وحكم مشاهدة افلام الجنس وغيرها من أحكام الأفلام حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الاحتكار

ما هو حكم الاحتكار وهل يجوز في وجود البضائع في الاسواق وغيرها من الأحكام المرتطة بالاحتكار حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الاختلاط

هل يجوز الاختلاط في المدارس وهل يجوز الحضور في المسبح العام وغيرها من أحكام النساء والرجال حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الاستمناء والعادة السرية

ما هي كفارة العادية السرية وهل يجوز ممارسة العادة السرية من دون تحقق الانزال وغيرها من أحكام الاستمناء حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام التدخين

هل يجوز التدخين إذا علم بالضرر وغيرها من أحكام التدخين حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

التعرب بعد الهجرة

حكم التعرب بعد الهجرة وغيرها من الأحكام الهجرة إلى بلاد الكفر حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

التماثيل

حكم عمل التماثيل للنبي وما هي التماثيل المحرمة وغيرها من أحكام التماثيل حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام التمثيل

هل التمثيل حرام بأنواعه وغيرها من الأحكام المرتبطة بالتمثيل حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الرقص

ما هو حكم الرقص والتصفيق في مجالس الافراح وغيرها من الأحكام المرتبطة بالرقص حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الرهان

حكم الرهان بدون مال وهل يجوز الرهان من طرف واحد وغيرها من أحكام الرهان حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الزنا

ما هو تعريف المشهورة بالزنا وحكم مقدمات الزنا وغيرها من أحكام الزنا حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام السحر

هل يجوز السحر للخير وهل يجوز الاستعانة بالسحر للتوفيق بين الزوج وزوجته وغيرها من أحكام السحر حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام السرقة

ما حكم من سرق مالا ثم تاب ونسي مكانه وغيرها من أحكام السرقة حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الشطرنج

حكم لعبة الشطرنج وهل يجوز لعب الشطرنج في الكمبيوتر وغيرها من أحكام الشطرنج حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام الغش في الامتحان

حكم الغش في الإمتحانات الدراسية وحكم الغش في المدارس وغيرها من الأحكام المرتبطة حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام القتل

هل يجوز قتل المريض الذي لا يرجى شفائه وحكم فصل جهاز التنفس الصناعي عن مريض ميئوس منه وغيرها من أحكام القتل حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال

أحكام القمار وآلات القمار

هل يجوز اللعب بالورق ونحوه للتسلية فقط وحكم الدومينو وحكم لعب الشطرنج والورق مع الكمبيوتر وغيرها من الأحكام المرتبطة بالقمار وآلاته حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال

أحكام اللواط

ماهو حكم اللواط وغيرها من الأحكام المرتبطة به حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

أحكام المساحقة

حكم المساحقة وغيرها من الأحكام المرتبطة بها حسب فتوى سماحة السيد السيستاني تأتيكم على صورة سؤال وجواب.

Layer 5