خيرالزاد

خيرالزاد – ٩٠٣

كيف تطيل من عمرك ؟

 

كيف تطيل من عمرك ؟

  1. إن المصيبة كبيرة لمن يأتيه الموت فجأة ولم يكتب وصيته وماعليه من من الحقوق والصلوات ، ولم يعين ولياً على صغاره ، هذا المسكين يذهب فقيراً في عالم البرزخ .
  2. إن المؤمن وصول لرحمه ؛ لأنها مما حث عليه النبي (صلى الله عليه وآله) فلها أجر أخروي أولاً ، ولأن بركات هذه الصلة تصرف ميتة السوء عنه ثانياً فيطول عمره ويكثر عمله .
  3. إن البعض يشكو حاله ومرضه لكل من يلقاه في طريقه ، ومن المعلوم أن كتمان الوجع من كنوز البر و هو بعد خصلة من خصال المروءة .
  4. إن الروايات تدعو إلى كتمان البلاء البدني، بل إلى كتمان أربعة أمور وتعتبرها من كنوز الجنة ؛ (أربعةٌ من كنوز البرّ؛ كتمان الحاجة وكتمان الصدقة وكتمان المرض وكتمان المصيبة) .
  5. إنّ المقتدي بالنبي (صلى الله عليه وآله) يكتم الصدقة فلا يراه أحد ، لما في الكتمان من ثواب مضاعف ولما فيه من صون لوجه الفقير المحتاج .
  6. إن البر وعلى الخصوص بالوالدين له مزية في حياة العبد (بِرُّوا آباءكم تبركم أبناؤكم ) وما أجمل أن يرزق الله عز وجل الإنسان ولداً باراً على نفس المعدل والمنوال .
  7. بعض الناس يعيش في غفلة مطبقة ، فالكل يستفيد من وجوده وبره إلا أباه وأمه فهو مشغول عن برهم بلمهيات الحياة التي لا تنتهي ، هذا ما أطول شقاءه غداً لو رزق بولد عاق متشاغل عن والديه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى