المحرمات الفعلية

أحكام اللواط

تنوية

تم جمع هذه الفتاوى من المصادر الرئيسية لفتاوى سماحة السيد السیستانی وذلك لتسهيل الأمر على المتصفحين الكرام ونرجوا مراجعة المصادر الفتوائية لسماحته للتأكد من عدم تغيير الفتوى أو تبدلها.

السؤال ١: إذا لاط غلامان ببعضها فأوبقه كلاهما في الآخر كاملاً فما الحكم وأن كان ببعض الحشفة فما
الحكم ؟ فإذا أراد أحد هذين الغلامين الزواج بأخت الآخر فهل يجوز ذلك ؟ فإذا كان لا يجوز فما السبب ؟ وكيف يكفر عن ذنبه حتى تحل له ؟
الجواب: لا يجوز للفاعل إذا كان بالغاً وكان المفعول غير بالغ سواء كان ببعض الحشفة أو أكثر ، وكذلك الحكم على الأحوط إذا كان الفاعل غير بالغ أو كان المفعول بالغاً ، ولا كفارة له ولا طريق لحله في مورد الإفتاء ، ويجوز الرجوع الى الغير مع رعاية الأعلم فالأعلم بالنسبة لمورد الإحتياط .

السؤال ٢: شخص استمنى مع شخص اخر والأن يريد الزواج من أخته فهل يجوز ؟
الجواب: الاستمناء بيد الشخص المذكور لايوجب الحرمة وانما يوجبها ادخال الألة في الدبر ولو ببعض الحشفة إذا كان اللائط بالغاً والملوط غلاماً والأحوط لزوماً جريان الحكم المذكور فيما إذا كان اللائط غير بالغ أو لم يكن الملوط غلاماً ومجرد الملاعبة من دون دخول لايوجب الحرمة .

السؤال ٣: السؤال : ما هو حكم اللواط ؟.. وهل يختلف طبقات اللواط مثل من وجود عازل مثل الملابس ، واذا كان ليس هناك عازل .. هل يختلف الحكم ؟
وهل يختلف من أن يكون قد أدخل عضوه أم لم يدخله ؟
الجواب: كله حرام ، وإنما يختلف الحكم بالنسبة لإجراء الحد ، فلا يقام على من لم يدخل ، وكذلك بالنسبة لحرمة الأخت والأم والبنت ، فلا يشمل الحكم من لم يدخل .

السؤال ٤: ما حكم من لاط شخصاً ولم يعلم ما بينهما إلا الله سبحانه ؟.. وما هي كفارة هذا الفعل في هذه الصورة ؟
الجواب: عليه أن يتوب ويستغفر الله تعالى ، فإن ذنبه عظيم جداً ، ولكن رحمة الله واسعة ، فلعلها تشمله إذا تاب وآمن وعمل صالحاً ، ولا كفارة له إلا التوبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى