Search
Close this search box.
  • علامات آخر الزمان
Layer-5-1.png
نص المحاضرة (النسخة الأولية)

أعوذ بالله من الشیطان الرجیم
بسم الله الرحمن الرحیم
وأفضل الصلاة وأتم السلام علی أشرف الخلق وسید المرسلین محمد المصطفی وآله الطیبین الطاهرین
السلام علیکم اخواني اخواتي جمیعا ورحمة الله وبرکاته

الروایات أو الروایة المعروفة عندنا جمیعاً أن الامام المهدي روحي وأرواح العالمین له الفداء عندما یأتي هکذا نقرأ ونفهم یملئ الارض قسطاً وعدلا بعدما مُلأت ظلماً وجورا، مقتضی هذه الروایات أنه کلما یمتد بنا الزمان کلما نری غلبة الجور والفساد وهذا الذي نراه بالوجدان قبل خمسین سنة أين کان منسوب المعصیة والفسق والفجور؟ لا عند المسلمین بل حتی عند غیر المسلمین هذه الصور القدیمة في بلاد الغرب قبل سبعین ثمانین سنة حقیقتا وضع النساء في تلك الايام حتی عندهم یختلف جذریاً عما هم علیه الآن الاحتشام کان في درجة دور الفساد لم تکن هکذا کلما تقدم بنا الزمان حقیقتاً هذه الحقیقة نراها مد الفساد یمتد کیفاً ونوعاً ولهذا نقرأ هذه اللیلة سلسلة من الروایات التي تبین وضع المستقبل النبي وآل النبي یذکرون لنا صور الفساد في المستقبل، النبي الأکرم صلی الله علیه وآله وسلم کما روي عنه سیأتي علی امة زمان لا یبقی من القرآن الا رسمه المصاحف تُطبع بشکل أنيق طباعة فاخرة الرسم القرآني جید الکتابة جیدة ولکن أین واقع القرآن الکریم؟ معظم آیات القرآن في مقام العمل نجعله تحت أقدامنا الذي لا یغض بصره لیکتب آیة قل للمؤمنین یغضوا من أبصارهم بماء الذهب هذه الکتابة ماذا تنفع؟ الذي یغتاب یجعل آیة الغیبة تحت قدمیه الذي یرابي هکذا اذاً لا یبقی من القرآن الا رسمه ولا من الاسلام الا اسمه عندما نذهب الی بلاد الغرب لا نمیز بین المسلم وغیره الا من خلال هویته والا هیئته شکله مخالفته بیعه شرائه لا یختلف عن غیر المسلم ابداً ویا للأسف بعض المسلمین في مقام العمل أسوء من غیره معروف في بعض المناطق أن المسلم مثلا هکذا لا أمانة له، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدی البنیان فاخر البنیان کما یقال وفق الأساليب الحديثة في البناء ولکنه خراب من الهدی في بعض البلدان المساجد تحولت الی متاحف یدخلها الکافر والمسلم لیلتقط فیها الصور هذا مسجد اذاً البناء عامر ولکنه خراب من الهدی، فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء طبعا الفقهاء المتسمین بذلك منهم خرجت الفتنة والیهم تعود هؤلاء یسخرون الدین للفتنة ولمآرب الظلمة والجبارین هذه روایه.
روایة اخرى عن النبي ایضا یأتي علی الناس زمان لا یبالي الرجل ما تلف من دینه اذا سلمت له دنیاه تقول یا فلان رأينا إبنتك في السوق مثلا بوضع غیر شرعي في الجامعة لا تتورع عن الحرام حجابها کذا ولکن اذا جائه خبر أن شرکته مربحة هذا الانسان یفرح في ذلك الیوم اذاً ما یتلف من دینه لا یبالي به ولکن الدنیا اذا خسر ألف دینار لا ینام تلك اللیله، الامام الصادق علیه السلام ایضا یصف آخر الزمان أو ما يأتي في المستقبل یقول لیس فیه شيء أعز من أخ أنيس وکسب درهم حلال؛ الأخ الأنيس المؤمن الذي یذکرك بالله رؤیته انظر حوالیك کم تجد هکذا انسان الآن انسان مصلي صائم هذا جید ولکن منطقه یذکرك بالله یا عیسی من نجالس؟ قال جالسوا من یذکرکم بالله رؤیته اصلا ما یحتاج الی حدیث هیئته تذکره بالله اذا رأيت هکذا انسان ابلغه عنا السلام وکسب درهم حلال.
کذلك من علامات آخر الزمان أو سيأتي زمان لا یعرفون القرآن الا بصوت حسن القارئ یقرأ مثلا آیات العذاب وهم یکبرون خلفه مستبشرین یعیشون حالة من الطرب مثلا هذا لیس یناسبه القرآن الکریم! المهم الکتابة جمیلة الصوت حسن هکذا حضهم من القرآت ولا یعبدون الا بشهر رمضان بعض الناس ایضا هکذا یصلي في شهر رمضان ویصوم فإذا جاء شوال ودع الصلاة والقرآن وغیره هذا ایضا من ما سیجري في آخر الزمان.
هؤلاء ماذا جزائهم؟ اذا جاء هذا الزمان سلط الله علیهم سلطاناً لا علم له ولا حلم له ولا رحمة له هذا السلطان لیس بعالم ولیس براحم ولیس بحلیم واعتقد أن زماننا هذا یوحي بهذا المعنی.
روایة أخيرة وهذه الروایة معروفة عندکم یأتي علی الناس زمان الصابر علی دینه مثل القابض علی الجمرة بکفه اذاً الحل اخواني لیس الفرار ولیس حشر مع الناس عید اذا رأيت أن الدین یوجب لك المقاومة البعض یترك بلاد الغرب مع ما فیه من الإستمتاع والإمکانات والرفاهیة یقول یارب أنت تعلم أن ديني أعز علي أترك الدنیا وما فیها حفاظاً علی دیني هذا الانسان في الدنیا قد لا یُقدر ولکن متی یشکر ربه؟ عندما یأتي یوم القیامة ویری کم‌ کان قراره صائباً، غیره مکث في بلاد الغرب جیل جیلین واذا بالأولاد تنصروا یأتي یوم القیامة وخلفه جیش من النصاری والیهود یقولون هؤلاء ذریتك أنت السبب ترکت بلاد المسلمین ذهبت الی بلاد الغرب أنجبت جیل جیلین سلم ولکن الأجیال اللاحقة ماذا کان مصیرها؟ کم تخجل امام رسول الله عندما تأتي هکذا ذریة من ورائك.

إلهي بفاطمة وبعلها وبنیها والسر المستودع فیها عجل لولیك الفرج والعافیة والنصر ابلغه عنا في هذه الساعة تحیة کثیرة وسلاما واردد الینا منه السلام والفاتحة مع الصلوات.

Layer-5.png

ملاحظة: هذا النص تنزيل لصوت محاضرة الشيخ حبيب الكاظمي فقط، ولم يمر بمرحلة التنقيح واستخراج المصادر بعد.