Search
Close this search box.
  • الإستعداد لعالم البرزخ
Layer-5-1.png
نص المحاضرة (النسخة الأولية)

في ساعة الأحتضار قبل الموت یتکلم کلاماً قاسیاً کلاماً هکذا فیه حالة من حالات التنفیر قالوا له مع من تتکلم هذا الکلام الخشن؟ قال الشیطان جالس یرید أن يسلب مني الإیمان في آخر اللحظات اذاً بعض الموتی قبل الموت یسلم ویبشر وبعض المرضی یخاطب الشیطان، المهم یقوم علی رأسه ملائكة نرجوا من الله عزوجل أن نكون جمیعا هکذا میتتنا، بید کل ملك كأس من ماء الکوثر هذا الذي ستسقی یوم القیامة البعض طبعا هذا الکأس تأتي عینه منه في الدنیا وکأس من الخمر الکوثر له طعم والخمر له طعم یسقون روحه حتی تذهب سکرته ومرارته ویقولون له طبت وطاب مثواك إنك تقدم علی العزیز الحکیم انا عندما وصلت لتتمة الرواية أقول یا لیت احدنا عاش هذا الخطاب؛ ماذا تقول الملائکه؟ انك تقدم علی العزیز الحکیم الحبیب القریب ستنتقل الی حبیبك من هو المراد هنا؟ رب العزة والجلال اذا کان مثوی الانسان ضیافته عند الحبیب القریب ماذا حاله؟
کلمة أخيرة کلمة عزرائیل تبعث الرعب في القلوب ولهذا في المثل الشعبي عندما یراد یقال شخص مخیف یقول کعزرائيل علی رأسي ولکن النبي صلی الله علیه وآله وسلم لا ادري هذه الروایة یمکن استیعابها أم لا؟ یقول إن ملك الموت لیقف من المؤمن عند موته موقف العبد الذلیل من المولی طبعا هذه الحالة لکبار المؤمنین والا عزرائیل هذا الملك العظيم لیست هکذا حالته امام کل أحد فیقوم وأصحابه لا یدنون منه حتی یبدأه بالتسلیم ویبشره بالجنه، کل هذه المقامات اخواني اخواتي نکسبها في دار الدنیا البدار البداد عجلوا بالتوبة قبل حلول الموت.

اللهم اجعل میتتنا میتة هنیئة اللهم لا تجعل الدنیا اکبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا منتهی رغبتنا اللهم ارزقنا الاستعداد للموت قبل حلول الفوت والاستعداد لدار الخلود إنك علی کل شيء قدیر والفاتحة مع الصلوات.

Layer-5.png

ملاحظة: هذا النص تنزيل لصوت محاضرة الشيخ حبيب الكاظمي فقط، ولم يمر بمرحلة التنقيح واستخراج المصادر بعد.