Search
Close this search box.

باب فی فضل زيارة فاطمة بنت موسى بن جعفر (عليه السلام) المعروفة بالسیدة المعصومة (سلام الله علیها) وقد ورد في فضل زيارتها الكثير من الروايات الشريفة عن أهل البيت (عليهم السلام) وقبرها الشريف في بلدة قم المقدسة وهذه نبذة عن الروايات الواردة بشأن زيارتها نقلها الشيخ عباس القمي في كتاب مفاتيح الجنان.

Layer 5

مشهد السيدة الجليلة العظيمة فاطمة بنت موسى بن جعفر (عليه السلام) وقبرها الشريف في بلدة قم الطيّبة معروف مشهور وله قبّة شامخة وضريح وصحون وخدم كثيرون وأوقاف وافرة وهو قرة العين لأهالي قم وملاذ لعامّة الخلق يشدّ إليه الرحال في كلّ سنة خلق كثير من أقاصي البلاد فيتحمّلون متاعب السفر ابتغاء فضيلة زيارتها وفضلها وجلالها يعرف من كثير من الاخبار.
روى الصدوق بسند كالصحيح عن سعد بن سعد قال: سألت الرضا (عليه السلام) عن فاطمة بنت موسى بن جعفر (عليها السلام) فقال: «من زارها فله الجنة». وروي بسند معتبر آخر عن محمد التقي بن الرضا (عليهما السلام) قال: «من زار قبر عمّتي بقم فله الجنة». وروى العلّامة المجلسي (رحمه الله) عن بعض كتب الزيارات عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن سعد الاشعري القمّي، عن الرضا (صلوات الله عليه) قال: قال: «يا سعد عندكم لنا قبر».

Layer 5