خيرالزاد

خيرالزاد – ٩٨٤

المحطات الأساسية للمؤمن

 

المحطات الأساسية للمؤمن

  1. إن من يعزم على السفر السياحي ، يتعرف أولاً على معالم الدولة ويقرأ عن متحفها ومطاعمها ، فكيف بمن يريد الدخول بالسياحة الروحية في هذا الشهر المبارك والواقع بين شهرين عظيمين، حتماً ستكون له اطلاعه مركزة.
  2. إن التخطيط الجيد يأتي بثماره ، لذا المؤمن يأخذ جولة بكتب الأدعية المعتبرة ، حتى يتبين له ماينبغي عمله ، سيما في الليلة الأولى والتي لها امتيازها واستحبابها .
  3. إن أرقى المستشفيات ديدنها الاهتمام بالنظافة والتعقيم ، والمؤمن كذلك ديدنه تنظيف الباطن وتنقيته بالاستغفار سيما في هذه الأشهر المباركة .
  4. إن لشهر شعبان صيغتان من صيغ الاستغفار لهما مالهما من تنقية الباطن ، والواردة عن بيت العصمة (عليهم السلام ) ( أستغفر الله وأسئله التوبة ) و الثاني الاستغفار سبعين مرة قائلاً : ( أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم الحي القيوم وأتوب إليه ) .
  5. إن البعض قد يتكاسل من الإتيان بالاستغفار سبعين مرة ، ولكن ما المانع أن يوزعها على صلاة الظهر والعصر وقبل الغروب  ، المهم أن يكون هذا الاستغفار بتوجه القلب لا بلقلقة اللسان .
  6. إن من لم يخطط للدخول في هذا الموسم العبادي ، عليه أن لا يتوقع التّميز ، بل على الأغلب سيخرج منه ويده خالية من الجوائز الإلهية ، ويالها من حسرة ! .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى