الآباء و الأبناء

راسمال الذرية الصالحة

مضمون السؤال:
كيف يتم التعامل مع الابناء في سن الخامسه و الرابع و ذلك في زرع التربيه الاسلاميه .. فاننا قلقون على مستقبل اولادنا وخاصة فى عصر الشهوات والشبهات .. وهل لنا راسمال يعتد به غير الذرية الصالحة ؟
مضمون الرد:
الامر يحتاج الى مراجعه لبعض المناهج التربوية فى هذا المجال ، فانه علم دقيق يتعلق باعقد الظواهر فى هذا الوجود وهى : النفس الانسانية ولا ينبغى الاكتفاء على المعلومات الفطرية غير العلمية فى هذا المجال فان اهمية الامر تستدعى ثقافة اوسع فى هذا المجال .. اجمالا الخطوة الاولى : هو الدخول الى قلب الناشئة وذلك من خلال وجود حالة من الاحترام الباطنى ، والابتعاد عن كل ما يوجب سلب الثقة كارتكاب الاخطاء او الذنوب ، فان المربى يفقد سيطرته اذا راى الطرف الاخر مخالفا لما يقول .. والخطوة الاخرى هى تجنيبهم عن كل من يمكن ان يكون مفسدا لهم ، فان الطباع تتعدى بالمعاشرة .. حاول الاهتمام بحلية الماكل والمشرب لهم ، فان الشبهات كثيرة فى هذا المجال هذه الايام .. واخيرا لا بد من الالتجاء الدائم الى الله تعالى الذى جعل من اهم هباته هى نعمة الذرية الصالحة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا غير راضيه ع زوجي لانه تزوج علي من غير علة اوسبب وانا دائما احدث مشاكل معه لاتفه الاسباب واغار عليه كثيرا واحب ان يقضي الوقت الاكثر عندي فهل هذا حرام بماذا تنصحوني؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى